-
مقدمة عامة حول اتفاق الشراكة
-
-
أنشئت اللجنة التقنية لمتابعة وتقييم تنفيذ اتفاقيات التبادل الحرة بموجب قرار وزير التجارة رقم 44 المؤرخ في 4 مارس 2009.
-
مهام اللجنة:
-
ضمان نشر وتعميم المحتوى الاقتصادي للأحكام المتعلقة باتفاقيات التجارة الحرة.
-
ضمان التشاور بين الإدارة والمتعاملين الاقتصاديين فيما يتعلق بتقييم ورصد تنفيذ النظام التفضيلي للواردات والصادرات.
-
احصاء ودراسة شكاوى المتعاملين الاقتصاديين المتعلقة بتنفيذ النظام التفضيلي المنصوص عليها في أحكام الاتفاقات.
-
لفت انتباه السيد الوزير المكلف بالتجارة الخارجية لشكاوى الشركات المقبولة المشار إليها في الفقرة أعلاه.
-
اقتراح أي اجراء وقائي مرتبط بشكاوى المتعاملين على السيد الوزير المكلف بالتجارة الخارجية.
-
جمع وتحليل البيانات المتعلقة بالتدفقات التجارية بين الجزائر والدول المستفيدة من اتفاقيات التبادل الحرة.
-
اعداد تقرير دوري حول تقييم تنفيذ اتفاقيات التبادل الحر.
تتكون اللجنة التقنية من ممثلين عن الإدارات المركزية والهيئات العمومية وكذا ممثلي المنظمات المهنية وأرباب العمل.
عمل اللجنة:
رئاسة اللجنة: المدير العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.
أمانة اللجنة: مهام الأمانة تضطلع بها مصالح الغرفة.
النظام الداخلي للجنة: يحدد الشروط والترتيبات العملية لسير اللجنة.
الشكاوى الموجهة:
أي متعامل الاقتصادي يشعر بتعرضه لضررا ما نتيجة تنفيذ اتفاقيات التبادل الحر والذي يود الحصول على حماية الدولة فهو مدعو إلى تقديم شكوى إلى رئيس اللجنة التقنية وفقا لنموذج شكاوى محدد سلفا.
للاتصال:
القصر القنصلي 06 نهج اميلكار كابرال الرمز البريدي 16003 - ص.ب 100 الجزائر الفاتح نوفمبر
الهاتف: 021.96.66.66/96.77.77
الفاكس: 021.96.70.70/96.99.99
البريد الالكتروني:
commission.technique@caci.dz