Connexion

شريككم في عالم الاعمال

شريككم في عالم الاعمال

شريككم في عالم الاعمال

التنظيم القانوني للصفقات العمومية

​​​​​​​​​تهدف النصوص القانونية والتنظيمية  للصفقات العمومية في الجزائر إلى تحديد وضبط الإجراءات التي تنظم صفقات الأشغال ، واللوازم و  الدراسات والخدمات عندما يكون إنجاز عملية ممولة، كليا أو جزئيا، بمساهمة مؤقتة أو نهائية من  الدولة. 


 تطبق النصوص القانونية والتنظيمية  للصفقات العمومية إلا على الصفقات محل نفقات الإدارات العمومية ، الهيئات الوطنية المستقلة ،- الولايات ، البلديات ،- المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري، مراكز البحث والتنمية ، المؤسسات العمومية الخصوصية ذات الطابع العلمي والتكنولوجي ، المؤسسات العمومية  ذات الطابع العلمي والثقافي والمهني ، المؤسسات العمومية ذات الطابع العلمي والتقني ، المؤسسات العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري والمؤسسات العمومية الاقتصادية . 

يتعين على المؤسسات العمومية  الاقتصادية والمؤسسات العمومية  في حالة إنجاز عمليات  بتمويلها الذاتي أن تكيف إجراءاتها  المتعلقة  بإبرام الصفقات مع  تنظيم الصفقات العمومية.  

 يشكل الولوج إلى النصوص القانونية و التنظيمية للصفقات العمومية رهانا اقتصاديا مهما للمؤسسات.  

 تكمن أهمية هذا الركن في أنه  يتيح لكم  في  المقام الأول الاطلاع على النصوص الأساسية لتنظيم الصفقات العمومية في الجزائر .   

 ​

النصوص الأساسية                                                                                                               

 المرسوم الرئاسي رقم 15-247 الم​ؤرخ في 2  ذي الحجة عـام 1436 الموافق 16 سبتمبر 2015 يـــتـــضـــمن تنظيم الـصــفــقـات الــعـمــومــيـة وتــفـويــضــات المرفق  العام