Connexion

شريككم في عالم الاعمال

شريككم في عالم الاعمال

شريككم في عالم الاعمال

التكفل بالصحة والسلامة المهنية بعد الحجر الصحي بسبب COVID-19

نشرت يوم

14/05/2020 0:00

​​​​​​​​​​تزامنا مع الأوضاع التي تعيشها الجزائر كباقي دول العالم و ذلك بسبب جائحة كورونا ، ارتأت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، بصفتها مؤسسة ذات مسؤولية اجتماعية و بحكم دورها الريادي في دعم المؤسسات في الجزائر، الى اطلاق مبادرة من شأنها تحسيس و مرافقة الشركات لاسيما فيما يخص منهجية الإدارة والتسيير الواجب انتهاجها من طرف المؤسسة الاقتصادية  من أجل رسم ورقة الطريق الخاصة بها، كونها ضرورية لاستمراريتها من خلال المحافظة على أداتها للإنتاج ومداخيلها، وبالتالي الحفاظ على أجور مستخدميها.

 ولهذا، ندعوكم للاطلاع على مساهمتنا من خلال نشر سلسلة من المقالات يقترحها خبراء جزائريون حول المواضيع التي تهمّ المؤسسة، حتى يتسنى لها مواجهة مخاطر الأزمة الصحية والاقتصادية الراهنة.

نتمنى لكم قراءة مفيدة، وسنبقى في خدمتكم لنشر كل إسهام من شأنه أن يساعد المجموعة. (للاتصال​DADE@caci.dz​)

التكفل بالصحة والسلامة المهنية بعد الحجر الصحي بسبب كوفيد19​  ​

السعيد دريس​

بصفة عامة، الجميع يتفق على أن الحياة "بعد كورونا" لن تكون مثلما كانت عليه "من قبل". و يبدو لنا أن هذا أكثر صحة في عالم الشغل و مختلف الوظائف والأنشطة المرتبطة به.

و من اجل تخفيف مدى انتشار جائحة الفيروس التاجي كوفيد19 ، اتخذت الدولة تدابير الاحتواء والتباعد الاجتماعي. وقد أدت هذه التدابير إلى التوقف القسري لمعظم الأنشطة الاقتصادية.

​​​ومع بداية الاستئناف التدريجي للأنشطة، فإن السؤال الكبير لمسيري المؤسسات هو بالتأكيد ما يلي:

كيف نستأنف نشاطنا بعد عدة أسابيع من عدم التشغيل أو التشغيل الجزئي، مع ضمان سلامة موظفينا؟  اقرأ المزيد