Connexion

شريككم في عالم الاعمال

شريككم في عالم الاعمال

شريككم في عالم الاعمال

تأسيس لجنة للرصد مكلفة بمتابعة الاستثمار وتطويره

نشرت يوم

14/02/2017 0:00

​تنهي الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة إلى علم كافة المتعاملين الاقتصاديين والمؤسسات العمومية (CACI) انه بمناسبة الاجتماع العشرين للثلاثية التي جمعت بين الحكومة، النقابة وأرباب العمل تأسست لجنة للرصد مكلفة بمتابعة الاستثمار وتطويره بقرار وقعه الوزيرالاول السيد عبد المالك سلال.

وتتكون لجنة المرصد تحت سلطة الوزيرالاول ويرأسها الوزير، مدير ديوان الوزيرالاول، من السادة:

- الامناء العامين لوزارات:

الداخلية والجماعات المحلية،

المالية

الصناعة والمناجم،

الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري

التهيئة الإقليمية والسياحة والصناعة التقليدية

-المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار (ANDI)

-المدير العام للوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري (ANIREF)

- رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية (ABEF)

تضطلع لجنة الرصد بمهمة متابعة عمليات الاستثمار، واقتراح كافة السبل والوسائل الكفيلة بالمساهمة في تطوير عمل الاستثمار بالجزائر، استباق جميع الصعوبات التي قد وكبح سياسة الاستثمار الوطنية وأن يكون تفاعليا لاقتراح إجراءات وحلول التسهيل.

بالاتصال مع المجلس الوطني للاستثمار تقوم لجنة الرصد بجمع المعطيات معالجتها والمعلومات المتعلقة بالاستثمار محيطه، المراقبة والملاحظة لمحيط الاستثمار والشروط التي تنجز فيها مشاريع الاستثمار.

وسيتم أيضا الكشف عن التطورات والتغيرات في مجال الاستثمار، وعوائق العمل الاستثماري وانشاء المؤسسة والممارسات الجيدة التي قد تكون موضوع تبادل بين الولايات.

​في اطارممارسة مهامها، تسهر الجنة على التحليل الدوري لقواعد المعطيات المتعلقة بمنح الموارد العقارية من قبل الولايات، بتمويل البنوك للمشاريع الاستثمارية، المشاريع الاستثمارية الجارية إنجازها والتي لم تنطلق بعد وتصنيفها وفقا للصعوبات والعقبات التي تواجهها، وأية بيانات أخرى يمكن أن تساعد على تحسين الرؤية والترقب في هذا المجال.